• اخر الاخبار

    تطور المشهد فى فنزويلا وخروج الجيش و العشرات من المواطنيين لدعم مادورو

    ايجى تايم نيوز الالكترونية | الأحد, يناير 27, 2019


    خرج عشرات الأشخاص إلى شوارع المدن الأمريكية، للإعراب عن دعمهم للرئيس
    الحالي لفنزويلا ، نيكولاس مادورو.

    وأشار المتظاهرون إلى عدم موافقتهم على تدخل واشنطن في الشؤون الداخلية لفنزويلا.

    وذكرت وكالة Sputnik Mundo ، أن الفعالية جرت، في نيويورك، وواشنطن، وسان خوسيه، وميامي، ودالاس، وبيتسبرغ،  ومينيابوليس.

    وتجمّع حوالي 40 شخصًا أمام تمثال جورج واشنطن في ساحة "يونيون سكوير" ، وأعربوا عن قلقهم إزاء التدخل العسكري الأمريكي المحتمل ومحاولات الإطاحة بالحكومة الشرعية  في فنزويلا.

    ومن بين الشعارات التي رفعها المتظاهرون - "ارفعوا أيديكم عن فنزويلا!" و "مادورو ، صديقنا ، الناس كلها معك."

    كما أعرب المتظاهرون عن عدم موافقتهم على سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

    وقال أحد المتظاهرين: "يعلن أن روسيا تدخلت في الانتخابات في الولايات المتحدة ، بينما هو يتدخل في شؤون الدول الأخرى".

    وقد تفاقمت الأزمة السياسية في فنزويلا وتصاعدت المظاهرات، خاصة بعد إعلان رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض، خوان غوايدو، نفسه رئيسا للبلاد لفترة انتقالية والدعوة لإجراء انتخابات رئاسية جديدة.


    وقال نتنياهو، في بيان وجيز تلاه عبر شريط فيديو نشره مكتبه الإعلامي: "تنضم إسرائيل إلى الولايات المتحدة وكندا ومعظم دول أمريكا اللاتينية وأوروبا في الاعتراف بالقيادة الجديدة في فنزويلا".

    ومع استمرار الأزمة السياسية منذ العام الماضي في البلاد، أعلن غوايدو، زعيم المعارضة الفنزويلية الذي أقالته المحكمة العليا للدولة من رئاسة البرلمان، نفسه، هذا الأسبوع، رئيسا انتقاليا لفنزويلا، مع رفضه نتائج الانتخابات الرئاسية الماضية التي فاز فيها نيكولاس مادورو.

    واعترفت مجموعة واسعة من دول الغرب، على رأسها الولايات المتحدة، بالإضافة إلى عدد كبير من بلدان أمريكا اللاتينية، بغوايدو رئيسا لفنزويلا.

    وبالمقابل أيدت روسيا والصين وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

    وقد قامت الولايات المتحدة بعقد جلسه طارئه لمجلس الامن لتناول الازمه فى فنزويلا محاوله اكتساب غطاء لتحركتها فى التدخل بالشئون الداخليه وفرض رئيس عملت على زرعه ونشر الفوضى وبالفعل قد اديت بعض الدول مثل فرنسا وانجلترا وغيرها من الدول الاجنبية واتخذت روسيا موقف شديد اللهجه للرد على الاعيب الولايات المتحده واستغلال مجلس الامن لفرض سياستها على المجتمع الدولى  وقارنت بين الموقف فى فرنسا وفنزويلا فى حين ان الموقف فى فرنسا قد خرج عن السيطره وتفاقم بالمقارنه مع فنزويلا، واحتج مندوب فنزويلاعلى التدخل السافر للولايات المتحدة فى شئون بلاده والخروج عن القوانين الدولية فى احترام سياده الدول ، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، اعترافه بالمعارض الفنزويلي، خوان غوايدو، رئيسا انتقاليا لفنزويلا.

    وفي هذا الوضع أكد الجيش الفنزويلي ولائه لمادورو واصفا ما حدث بمحاولة انقلاب، بينما تدعو الدول المناهضة له بقيادة الولايات المتحدة، الحليف الأكبر لإسرائيل، إلى تشديد الضغط عليه لحض السلطات على إجراء انتخابات رئاسية "ديمقراطية".


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 10:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تطور المشهد فى فنزويلا وخروج الجيش و العشرات من المواطنيين لدعم مادورو Rating: 5 Reviewed By: ايجى تايم نيوز الالكترونية
    إلى الأعلى