• اخر الاخبار

    المؤتمر الدولى الثالث عشر للجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء في الاطفال والمراهقين

    ايجى تايم نيوز الالكترونية | الخميس, أبريل 18, 2019



    المؤتمر الدولى الثالث عشر للجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء في الاطفال
    والمراهقين

    برئاسة الاستاذة الدكتورة / منى سالم  وبحضور أكثر من 500 طبيب  انطلاق المؤتمر الدولى الثالث عشر للجمعية المصريه للسكر والغدد الصماء فى الاطفال والمراهقين باحد فنادق القاهرة اليوم الخميس 18-4-2019 - عقدت الجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء في الاطفال والمراهقين المؤتمر الدولى الثالث عشر بحضورعدد ضخم من اساتذة وأخصائيين السكر والغدد فى الاطفال والمراهقين من جمىع أنحاء مصروبمشاركة نخبة من نخبة اساتذة العالم من أمريكا و ايطاليا وانجلترا والسعودية فى نفس التخصص.
    وقد ركز المؤتمرهذا العام على مرض السكر فى المراهقين واعطى اهمية خاصة لسن المراهقة وكيفية التعامل مع مريض السكر فى هذا السن. ويرجع ذلك لما يواجه المراهقون المصابون بالسكر وعائلاتهم، تحديات فريدة من نوعها، خصوصا عندما يشعرالمراهقون بتقلبات نفسية مصاحبة للبلوغ ،ورفض الاكل والعلاج واى نظام غذائى مفيد.ومما لا شك فيه أن الأمر ليس بالسهل وخاصة عندما نتحدث عن مرض مزمن يستلزم تغيير في نمط الحياة ومتابعة طبية ومراقبة منزلية في شريحة صعبة من الأطفال وهم شريحة المراهقين وما يتخلل هذه الفترة من تغييرات هرمونية ونفسية ونحوها. إن المراهق غير المصاب بمرض السكر يعتبر تحديا للعائلة فكيف به الأمر إن كان مصابا بمرض السكر. ويعتبر مرض السكر من النوع الاول عند الاطفال والمراهقين أكثر الانواع انتشارا عند الأطفال .
    كما نظم المؤتمر ورشة عمل عن الجديد فى قياس السكر وكل الاجهزة الجديدة. وقد تم عرض أنواع الانسولين الجديدة واعطاء الانسولين بالطريقة الحديثة.
    و اقيم المؤتمر الصحفى تحت رعاية شركة سانوفى  كجزء من المسؤلية الاجتماعيه لرفع الوعى الصحى لدى مرضى السكر النوع الأول من الأطفال و المراهقين  حيث صرحت الاستاذة الدكتورة منى سالم أستاذ طب الأطفال كلية طب جامعة عين شمس ورئيس المؤتمر ان تعداد الاطفال فى مصرالاقل من 18 عام  يمثل تقريبا 40% من التعداد أى قرابة ال 38 مليون طفل ومراهق و من هذا المنطلق قامت الدولة مشكوره بمبادرة 100 مليون صحة لعمل مسح شامل لمصر كلها لحصر تعداد مرضى السكر فى الاطفال والمراهقون من النوع الاول وهذا سوف يجعلنا نخطط برنامج صحى متكامل للتشخيص والعلاج على أحدث وسائل الطرق العلاجية العالمية.




    ومن جانبها قالت الدكتورة  منى ممدوح أستاﺫ طب الاطفال و السكر والغدد الصماء  بمستشفى الأطفال أبو الريش جامعة القاهرة وسكرتير المؤتمر : التعايش الاّمن مع السكر فى الاطفال والشباب لا يتحقق الا بالتثقيف من البداية بكل ما يتعلق بالتعامل اليومى مع السكر وبالاخص النظام الغذائى الصحى وذلك لابد أن يدعمه وعى مجتمعى. ان النظام الغذائى الصحى الذى توصى به كل المنظمات الدولية هو الامثل للاسرة والمجتمع ككل وليس فقط المتعايشين مع السكر بل لكل أفراد الأسره و لذلك تناول المؤتمرموضوع أهمية النظم الغذائيه من خلال مناظرة عن كمية النشويات المثالية فى الوجبات اليوميه لدى الأطفال و المراهقين بمرض السكر.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 10:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المؤتمر الدولى الثالث عشر للجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء في الاطفال والمراهقين Rating: 5 Reviewed By: ايجى تايم نيوز الالكترونية
    إلى الأعلى