• اخر الاخبار

    "المثلث الذهبي" قلعة اقتصادية جديدة بصعيد مصر

    ايجى تايم نيوز الالكترونية | الثلاثاء, مايو 07, 2019

    قال الدكتور علي الدين عبد البديع القصبي مدرس علم الاجتماع وعضو لجنة المثلث
    الذهبي، إن المشروعات القومية التي تشهدها منطقة المثلث الذهبي، هي بمثابة قلعة اقتصادية صناعية جديدة في صعيد مصر سوف تخلق مجتمعات عمرانية وتنموية لم تكن موجودة من قبل، ويستهدف المشروع مبدئيkا تحقيق عائد سنوي للدولة يقدر بـ 6 مليار دولار. 

     جاء ذلك خلال مشاركته اليوم /الثلاثاء/ في ندوة بعنوان" المشروعات القومية والمثلث الذهبي" في إطار حرص الهيئة العامة للاستعلامات على توعية المواطنين بالمشروعات القومية التي تشهدها البلاد، والتي نظمها مركز إعلام قنا.

     وأوضح القصبي أن المثلث الذهبي عبارة عن مثلث يمتد بين قنا والقصير وسفاجا، سيخلق نهضة في كل محافظات الصعيد المطلة عليه لما يحويه من معادن وثروات طبيعية سوف تساهم في إحداث نهضة صناعية حقيقية بمصر.

     وأكد عبد البديع القصبي أن مصر تشهد في الفترة الأخيرة وخاصة بعد 30 يونيو نهضة تنموية، وهو مفهوم قديم ظهر في مصر منذ أيام محمد على باشا، لكن حروب الجيل الرابع والشائعات تسعى إلى تشويه ما يحدث من مشروعات; سواء بالتشويش أو التجاهل أو التشكيك، لذلك لابد أن نكون على دراية بما يحدث في بلادنا من مشروعات حقيقية سوف نجني ثمارها نحن والأجيال القادمة.

     وأشار إلى أن المشروعات القومية التي تشهدها مصر موزعة من شمال الجمهورية لجنوبها ومن غربها لشرقها من أجل إحداث تنمية حقيقية في كل بقعة على أرض مصر ومن أجل عدالة حقيقية في توزيع المشروعات التنموية التي تساهم خلال الفترة القادمة في تخفيف الضغط والعبء على منطقة وادي النيل. 

    وتابع أن محافظات الصعيد كان لها نصيب كبير من المشروعات القومية، ففي قنا تم تنفيذ عدد من الكباري منها كوبري قوص ونجع حمادي، ويجري العمل حاليا في مشروع محور قوص- نقادة الذي تتجاوز تكلفته المالية مليار جنيه، ومدينة غرب قنا التي يجري العمل بها حاليا، إضافة للمساحة المخصصة لقنا ضمن مشروع المليون ونصف مليون فدان. 

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 10:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: "المثلث الذهبي" قلعة اقتصادية جديدة بصعيد مصر Rating: 5 Reviewed By: ايجى تايم نيوز الالكترونية
    إلى الأعلى